أسهل الطرق لإزالة الزيوان

أسهل الطرق لإزالة الزيوان

محتويات
  • ١ إزالة الزيوان
  • ٢ أسهل الطرق لإزالة الزيوان
    • ٢.١ معجون الأسنان
    • ٢.٢ الطماطم
    • ٢.٣ البرتقال والعسل
    • ٢.٤ حمام البخار
    • ٢.٥ عصير الليمون
    • ٢.٦ البطاطا
إزالة الزيوان

كثيراً ما تعاني المرأة من ظهور الرؤوس السوداء أو ما يسمى بالزيوان، ممّا يتسبب لها الكثير من المتاعب النفسية والانزعاج والإحراج أيضاً. تجدر الإشارة إلى أنّ السبب الرئيسي لظهور الزيوان هو أنّ الجسم يقوم بإفراز كميّات كبيرة من الزيوت الطبيعية والتي بدورها تسد مسام البشرة، وبخاصة في منطقة الأنف والجبين وما حول الفم، وبالتالي وبعد أن تتعرّض للهواء والبكتيريا يتحول لون تلك الزيوت إلى اللون الأسود.

تعد البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة تعرّضاً لظهور الزيوان، ويعود ذلك بسبب مسامها المفتوحة، ومن خلال مقالنا هذا سوف نقدم لكم أفضل الطرق للتخلّص من الزيوان وبطرق طبيعيّة.

أسهل الطرق لإزالة الزيوان معجون الأسنان

يُستعمل عن طريق وضع طبقة رقيقة من المعجون على المناطق المصابة بالزيوان، ثم يُترك لمدة نصف ساعة، وعندها يمكن الشعور بحرقة بسيطة ولكن لا داعٍ للخوف، أمّا إذا كانت الحرقة شديدة عندها يجب غسل البشرة بالماء الدافئ.

الطماطم

تعد من المواد الطبيعية الأفضل للتخلّص من الزيوان، لكونها تجفف الرؤوس السوداء، ويمكن استخدامها عن طريق هرس الطماطم ثم توزيعها على الأماكن المصابة في البشرة قبل النوم، وفي الصباح يُغسل الوجه بالماء الدافئ، وتكرّر الوصفة يوميّاً حتى التخلص منه بشكل نهائي.

البرتقال والعسل

تُحضر الوصفة عن طريق مزج قشور البرتقال المبروش مع كميّة مناسبة من العسل الطبيعي وبضع قطرات من الحليب السائل، ثم تُدهن البشرة بالمزيج ويُترك لمدة عشر دقائق، وبعدها يُفرك الوجه بهدوء ولطف وبحركات دائريّة حتى تتم إزالة الجلد الميت وبالتالي التخلص من الزيوان، ثم يُغسل الوجه بالماء البارد حتى يتم غلق المسام المفتوحة.

حمام البخار

إذ يعمل على فتح مسام البشرة وبعدها يمكن بسهولة وبواسطة الملقط يمكن التخلّص من الزيوان برفق، ويُحضر حمّام البخار عن طريق وضع الماء الساخن في وعاء عميق ثم تعريض الوجه بضع دقائق للبخار المتصاعد، وبعد الانتهاء من حمّام البخار يُغسل الوجه بالماء البارد، بالإضافة إلى ذلك يمكن استخدام الشرائط اللاصقة المتوافرة في الصيدليات لإزالة الرؤوس السوداء بعد التعرّض لحمام البخار.

عصير الليمون

تُغسل البشرة أولاً بالماء الدافئ، ثم يمزج عصير حبة من الليمون مع ملعقة كبيرة من الملح، ثم يوزع المزيج على أماكن الزيوان ويُترك لمدة عشرين دقيقة وبعدها يُغسل الوجه بالماء الدافئ، ويفضل تكرار الوصفة يومياً.

البطاطا

تُقشر البطاطا ثم تُقطع إلى شرائح وبعدها تُفرك البشرة برفق وبحركات دائرية، ثم يُترك الوجه لمدة ربع ساعة ويُغسل بالماء الفاتر، ويجب تكرار الوصفة يوميّاً لأفضل النتائج.

المقالات المتعلقة بأسهل الطرق لإزالة الزيوان