أدوات تزيين الأظافر

أدوات تزيين الأظافر

أدوات تزيين الأظافر

تهتم السيّدات والفتيات على اختلاف فئاتهن العمرية بجمال أظافرهن من خلال تقليمها وبردها بشكل دوري، كما تلجأ العديد منهنّ إلى استخدام مختلف الأدوات المخصّصة لتزيين الأظافر من أجل الحصول على زينة جديدة لأظافرهن من فترة إلى أخرى، وبما يتماشى مع روح العصر ومتطلبات الموضة.

مقص الأظافر والمبرد

يستخدم كلّاً من مقص الأظافر والمبرد في تهذيب أطراف الأظافر والتخلص من النتوء والاعوجاج في مقدمة الأظافر أو على جانبيها، وذلك بهدف الحصول على شكل معين للأظافر كالمستطيل أو البيضاوي أو المدبب حسب الرغبة، بالإضافة إلى الأداة التي تساعد في إزالة الجلد الميت الموجود على قاعدة الأظافر وجوانبه.

طلاء الأظافر

يستخدم في تلوين الظفر بشكل كامل أو لتلوين جزء من الظفر، ويتوفّر طلاء الأظافر بدرجات ألوان غير محدودة، كما يتوفر منها الشفاف واللامع، ويفضّل استخدام طلاء الأظافر بنوعية جيدة لمنع زواله عن الظفر مع احتكاكه بالأسطح الخارجية أو أثناء القيام بالأعمال المنزليّة.

فراشي الرسم

تتعدد أحجام وأشكال الفراشي المستخدمة في الرسم على الأظافر، فمنها ما هو كثيف الشعيرات ومنها ما هو رفيع الشعيرات، ويتم اختيار أي منها بحسب الرسم المراد تطبيقها على الأظافر، وبحسب طول وعرض الأظافر.

الخرز

هو خرز خاص بتزيين الأظافر، ويتوفر في الأسواق بأحجام وألوان وأشكال متعددة، فمنها ما هو على شكل نجوم أو قلوب صغيرة جداً، ومنها ما هو على شكل فراشة، أو قطة، أو وردة، أو شبرة بحجم متوسط متناسب مع حجم الظفر.

الملاقط

تشبه في شكلها ملاقط الحواجب إلا أنّها تمتاز بأطراف أرفع وأدقّ، وتستخدم في التقاط الخرز وتثبيتها في مكانها المحدّد على الظفر.

لاصق الخرز

هو نوع مخصّص من الغراء اللاصق شبيه بالغراء اللاصق الخاص بالأظافر الاصطناعية، ويتم فرده على السطح الداخلي المسطح للخرز من أجل تثبيته على الظفر ومنع سقوطه عنه حتى مع احتكاكه مع المحيط الخارجي.

الجليتر

يستخدم في تلوين الظفر بدلاً من طلاء الأظافر بهدف الحصول على طلاء لامع وبراق للأظافر، ويمكن تطبيقه على الظفر بشكل كامل أو على جزء منه.

أداة رسم النقاط

تعرف بنهاياتها المعدنية على شكل دوائر مدببة، وتستخدم في رسم النقاط على الأظافر بعد غمسها في طلاء الأظافر، وتتوفّر بأحجام متنوعة ممّا يسمح برسم نقاط بأحجام مختلفة بحسب ما يطلبه الرسم المراد تطبيقه على الظفر.

ملصقات الأظافر

هي عبارة عن ملصق لرسم أو شكل معيّن بحجم يتناسب مع حجم الظفر، يمكن إلصاقها على الظفر من أجل الحصول على رسم أو شكل جديد للظفر.

 

المقالات المتعلقة بأدوات تزيين الأظافر