أجمل عشر دول في العالم

أجمل عشر دول في العالم

أجمل عشر دول في العالم

هناك الكثير من الدول حول العالم تمتاز بجمالها الساحر، والذي يجعلها مكان جذب للسياح، وذلك بسبب احتوائها على موارد طبيعيّة ساحرة، ومعالم سياحيّة وتاريخية، بالإضافة إلى الخدمات التي تقدّمها، وسنتعرّف في هذا المقال على أجمل عشر دول في العالم بالترتيب، وهي كما يلي:

  • تركيا: تحتلّ المرتبة الأولى في قائمة أجمل دول العالم، فهي تحتوي على العديد من المعالم السياحيّة، والطبيعيّة، مثل الجامع الأزرق، ومتحف أيا صوفيا، وجامع السليمانية، والسوق المغطّى، وجسر البوسفور، وميدان تقسيم، وغيرها الكثير، وتمتاز بشواطئها الخلابة، ونقاء مياهها، ومناخها المعتدل والحارّ في فصل الصيف، والبارد في فصل الشتاء.
  • إيطاليا: احتلت المرتبة الثانية، وذلك بسبب وجود مدينة فينيسيا فيها، ويوجد فيها العديد من المعالم الساحرة، مثل جسر ريالتو، والقناة الكبرى، وجندول الركوب، وقصر دوكالي، والبيت الذهبيّ، والكثير غيرها.
  • أستراليا: تقع في الجهة الجنوبية من الكرة الأرضية، ويوجد فيها العديد من أماكن جذب السياح، مثل العاصمة أديليد، بالإضافة إلى أنّها تتمتع بجمال شواطئها، ومناخها اللطيف.
  • اليونان: تقع في الجهة الجنوبية الشرقية في قارة أوروبا، ومن أشهر الأماكن السياحيّة فيها، معبد الأكروبوليس، وجزيرة ميكونوس، وقرية ليندوس، وتعتبر من المدن التي لها إرث حضاري، وتمتاز بطابعها التاريخيّ.
  • البرتغال: تقع في الجهة الجنوبيّة من قارة أوروبا، واللغة الرسمية فيها هي البرتغالية، وتعتبر من أكثر لغات العالم رومانسية، ومن أشهر الأماكن البرتغال وجزر الأزور، وجزيرة أفييرو، وجزيرة إيفورا، وغيرها الكثير.
  • البرازيل: تعتبر من أكبر الدول في قارة أميركا الجنوبية، وتحتل المرتبة الخامسة من ناحية أكبر دول في العالم، وتمتاز بطبيعتها الخلابة، ويوجد فيها مجموعة من الحيوانات البرية المتنوّعة، وهناك الكثير منها فريد من نوعه، وأيضاً يوجد فيها معالم جذب للسياح، مثل مدينة ساو باولو، ومدينة برازيليا، وغيرها الكثير.
  • ألمانيا: تقع في وسط قارة أوروبا، وعاصمتها برلين، وتقدر مساحتها ب357.021كم2، ويبلغ عدد سكانها 81,751,602 نسمة، ويوجد فيها مجموعة من المدن الجميلة والساحرة، مثل ميونخ، وهامبورغ، وغيرها.
  • جنوب أفريقيا: تقع في الجهة الجنوبيّة من قارة أفريقيا، ويعتبر اقتصادها متطوّراً ومتقدماً، وتحتل المرتبة الأولى من ناحية أكبر اقتصاد في قارة أفريقيا، وأكبر مجتمع ملوّن في قارة أفريقيا، وتحتوي على العديد من الأماكن السياحيّة، مثل حديقة كروجر ناشيونال بارك، وغيرها الكثير.
  • إسبانيا: تقع في الجهة الجنوبية من قارة أوروبا، ويوجد فيها العديد من المن السياحية، مثل الجري لبولز، ولا كونشا، وقناطر سيغوفيا، وكوينكا، ومن أشهر آثارها قصر الحمراء، وغيرها.

المقالات المتعلقة بأجمل عشر دول في العالم