أجمل بحيرة في العالم

أجمل بحيرة في العالم

البحيرة

البحيرة هي إحدى المسطّحات المائية محاطة باليابسة من جميع الجهات، وتتكون من تجويف في سطح الأرض مختلف العمق مليء بالماء، وهذا الماء بتحرك بشكل بطيء أو بصورة نسبية، بناءً على نسبة انحدار إحدى جوانبها، ومياهما إما تكون طبيعية أو صناعية، ويوجد العديد من أنواع البحيرات منها البحيرات التكوينية، والبركانية، والجليدية، والانحلالية، والكارستية، والشاطئية، وفي هذا المقال سنعرض أكثر البحيرات جمالاً حول العالم.

أجمل بحيرة في العالم
  • البحيرة المرقطة Spotted Lake، تبلغ مساحتها 152 كيلومتراً مربعاً، وتقع في كولومبيا البريطانية، وتعّد هذه البحيرة من الظواهر الفريدة والنادرة حول العالم، وتضم العديد من المعادن المتنوعة بشكل كبير، والتي أضافت على سطحها جمالاً مميزاً وجذاباً.
  • بحيرة بيهوي تقع في دولة تشيلي، وتحديداً في المنتزه الوطني تورس جل فيينا، وتمتاز بموقعها بين المنحدرات الثلجية والجبال، وكذلك الطبيعة الخلابة، التي تضم العديد من الحيوانات البرية المحلية، لذا تعّد من أفضل الواقع للتخييم العالمي، كما أن موقعها المميز يستقطب العديد من الرحالة ومن كافة أنحاء العالم.
  • بحيرة هيلار Lake Hillier، تقع في الجهة الغربية من أستراليا، وما يميز هذه البحيرة لونه مياهها الوردي الثابت والدائم، وسبب اكتسابها هذا اللون غير معروف حتى الآن، ولكن بعض العلماء يفسرون هذا اللون بسبب احتواء هذه البحيرة، على بكتيريا الهالوفيليك أو بيكربونات الصوديوم، عرضها حوالي 600 متر، وتتكون قاعدتها من كثبان رملية يتخللها العديد من النباتات، وتشرف هذه البحيرة على المحيط الهندي ويفصلها عنها بضعة الأمتار من الرمال.
  • بحيرة تال، وهي أكبر بحيرة في الجزر البركانية، وتقع في جزيرة لوزون التابعة لدولة الفلبين، وتمتاز بمياهها العذية ولونها الأخضر الجذاب، كما أنها تحتوي على كميات كبيرة من مادة الكبريت، وذلك لأنها مقر لصب السيول البركانية، وخاصة السيول البركانية الناتجة من انفجار بركان تال القريب منها.
  • بحيرة جبل روابيهو، تقع في أعلى نقاط الجبل البركاني روابيهو، وتعّد من أفضل الأماكن لممارسة رياضة تزلج سكي الخطيرة والشهيرة أيضاً، وهي من أفضل الأماكن للاستماع بالمناظر الخلابة، والتي تساعد الفرد على الاسترخاء، بالرغم من احتوائها على العديد من المواد السامة.
  • بحيرة بيتو تقع في كندا، وهي من أكثر البحيرات شهرةً، وذلك لأنها تدمج بين المناظر الرائعة المطلة على جبال روكي، وبين جمالها الخلاب، ومياهها في فصلي الصيف والربيع تكون ذات لون أزرق فاتح ومحاطة بشريط من الأشجار الخضراء، وفي فصليْ الخريف والشتاء تصبح قالباً من الجليد.
  • بحيرات Plitvic وتقع في كرواتيا، وتتكون من ستّ عشرة بحيرة متصلة مع بعضها البعض في كهوف شلالات، وتمتاز هذه البحيرات بتغير لون مياهها من الأزرق إلى اللون الفيروزي ثم الرمادي.

المقالات المتعلقة بأجمل بحيرة في العالم