آثار حب الشباب والتخلص منها

آثار حب الشباب والتخلص منها

حب الشباب

يعتبر حب الشباب من أهمّ المشكلات التي تصيب البشرة وتُسبّب لأصحابها التوتر والإحراج؛ حيث يسعى الأشخاص بشتّى الطرق إلى التخلّص منها، ولكن عندما يتم التخلص منها تبقى المشكلة الأبرز ظاهرةً، وهي الآثار التي تخلّفها الحبوب على البشرة، وتشيع تلك المشكلة عند المراهقين بشكل أكثر عند الجنسين الشباب والبنات، لذلك سوف نتطرّق في هذا المقال في الحديث عن بعض الوصفات الطبيعيّة المنزلية الصنع للتخلّص من الآثار التي يتركها حبّ الشباب على البشرة.

أهم الوصفات للتخلص من حب الشباب
  • وصفة خشب الصندل:عن طريق تحضير عجينةٍ مكونة من مسحوق خشب الصندل وكميّة مناسبة من ماء الورد، ومن ثمّ توزيع المزيج على البشرة بالكامل في صباح كل يوم؛ حيث يعتبر خشب الصندل من أقدم العلاجات التي تمّ استخدامها للتخلص من آثار حب الشباب.
  • وصفة الطماطم: وذلك عن طريق وضع شرائح من الطماطم على آثار حب الشباب؛ فهي فعّالة عند الاستمرار في استخدامها لاحتوائها على مضادات الأكسدة وفيتامين أ المفيدان للبشرة.
  • وصفة بياض البيض: عن طريق تمرير قطعة قطن مغموسة ببياض البيض ومسح البشرة بها؛ فهذه الوصفة تحتوي على البروتين الضروري لبناء الأنسجة.
  • وصفة القرفة والعسل: يتمّ مزج نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع نفس المقدار من جوزة الطيب، وملعقة صغيرة من العسل، وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، ثمّ وضع المزيج على البشرة وتركه لمدّة نصف ساعة، ومن ثمّ غسله بالماء الفاتر.
  • وصفة اللبن الزبادي: يتمّ مزج أربع ملاعق كبيرة من العسل مع نفس الكميّة من عصير الليمون وبياض بيضة، وثلاث ملاعق من اللبن الزبادي؛ حيث تُمزج المكوّنات مع بعضها البعض، وثمّ يُوزّع المزيج على آثار حب الشباب في المساء ويُترك لمدة نصف ساعة.
  • وصفة الصبار: عن طريق وضع لب الصبار على الآثار المتبقية من حب الشباب وتركها لمدّة ربع ساعة ومن ثم غسلها بالماء البارد؛ فهذه الوصفة تحتوي على مواد مضادة للالتهاب، بالإضافة إلى أنّها تعمل على تهدئة البشرة المتهوجة.
  • وصفة الخل: يتم مزج ثلاث ملاعق من الخل مع نفس الكمية من الماء، وقرص من الأسبرين المطحون، ووضع المزيج على البشرة وتركه لمدةربع ساعة ومن ثم غسله بالماء البارد.
  • وصفة الثلج:عن طريق تمرير مكعّب من الثلج على البشرة مرّتين في اليوم الواحد؛ إذ يعمل الثلج عمل التونك للبشرة، ويُخفّف من احمرار البشرة ويساعد على التخلص من آثار حب الشاب.
  • وصفة الترمس: يتم مزج ملعقتين كبيرتين من العسل مع نفس الكميّة من الترمس المطحون بشكل ناعم وملعقة من الخل؛ حيث تُمزج المقادير مع بعضها حتى تتكوّن لدينا عجينة، ويتمّ وضعها على قطعة من القماش الناعم النظيف، وتوضع على البشرة لمدّة عشرين دقيقة ثم تُغسل البشرة بالماء الدافئ، وبعد ذلك تُمسح بماء الورد أو عصير الليمون ثمّ بالماء فاتر.

المقالات المتعلقة بآثار حب الشباب والتخلص منها